كلية العلوم التطبيقية

تأسست كلية العلوم التطبيقية في عام 2011 – 2012 يقوم بمهام عميد الكلية وكالة عدد من  الأستاذة المعروفين في الجامعة والمنسبين من جامعات اخرى .

تعد هذه الكلية هي الكلية العلمية التخصصية الأولى في جامعة سامراء وقد استقبلت الكلية في عامها الدراسي الأول عدد كبير من الطلاب ومن مختلف محافظات القطر  تحتوي الكلية على قسمين علميين هما: -قسم التحليلات المرضية وقسم الكيمياء التطبيقية ويشتمل هذان القسمان على مختبرات علمية متخصصة متطورة وتروم الكلية استحداث أقسام علــمية جديدة تـضاف إلى قسميــهــا السابقين هما قسـما التقنيات الحيوية والفيزياء العلاجية.

كما تم استحداث الدراسة المسائية في الكلية للعام الدراسي 2012 – 2013 وكان الإقبال عليه كبيراً لاستيعاب الأعداد الغفيرة التي لم يحالفها الحظ في الدراسة الصباحية.

ان لكل عمل غاية وهدف .. وغايتنا السعي والاجتهاد للارتقاء بالمستوى العلمي لطلبتنا باتباع افضل الطرق المتقدمة المتاحة والمناهج المتطورة لتقديم الخبرة العلمية والعملية لمخرجات كليتنا بطريقة تجعلهم ذوي ميزة تضاهي وميزة كليتنا المميزة .. ورؤيتنا ان نجعلهم بعد تطوير وتنمية وبناء عقولهم واكسابهم خبرة تخصصية في مجال الكيمياء التطبيقية او التحليلات المرضية للوصول الى هدفنا لاستثمار هذه العقول ذات الكفاءة العلمية والمزايا العالية لبناء المستقبل وخدمة البلد .

Similar Posts