شعبة الشؤون العلمية

شعبة الشؤون العلمية:

من الشعب التابعة لمكتب المعاون العلمي والتي تأسست في 29/2/2012  ولا تتضمن أي وحدات تابعة لها ، والتي تعنى بالجانب العلمي الخاص بالكلية والمتضمن البحوث الخاصة بالتدريسيين والندوات والمؤتمرات  والدورات التي تقيمها الكلية او التي يشارك بها التدريسيين والموظفين في خارج الكلية .

مهام وواجبات الشعبة:

  1. تقوم الشعبة بإعداد الكتب الرسمية والمخاطبات الصادرة وعن العمادة الى العديد من الجامعات والكليات والدوائر الرسمية في العراق.
  2. اعداد التقرير السنوي للكلية .
  3. اعداد خطة ودورات الارشاد التربوي في الكلية .
  4. متابعة المؤتمرات والندوات المنعقدة في الكلية.
  5. متابعة البحوث المنجزة والمخططة والمنشورة للتدريسين في الكلية.
  6. متابعة فتح الدورات المختلفة في الكلية.
  7. توجيه التعاميم الصادرة من الجامعة او العمادة ومتابعتها مع الاقسام والشعب والوحدات الإدارية في الكلية.
  8. تعاميم ما يستجد من امور انية اخرى وبتكليف مباشر من قبل السيد العميد او المعاون العلمي.
  9. العمل على حفظ كتب الصادر والوارد في بوكس فايلات مختلفة كل كتاب حسب موضوعه.

تعتبر شعبة الصيانة حلقة الوصل بين جميع إدارات الوحدات والشعب والاقسام كونها صمام ادامة الحركة والعمل لمفاصل بنايات الكلية حيث تقوم بالعديد من المهام ويقع على عاتقها القيام بعدة امور من ابرزها .

1- الاشراف والمتابعة لكل ما يتعلق بأعمال صيانة ابنية الكلية بما تحتويه من اعمال (كهربائية – شبكات الماء والمجاري – الحدائق – الأثاث – الأجهزة والمعدات – الاليات).

2- تنفيذ توجيهات السيد العميد بالقيام بالكشف الدوري والحالات الطارئة لبنايات الكلية بما فيها من (قاعات دراسية , مختبرات , مكاتب إدارية , مرافق أخرى ) .

3- التنسيق والمتابعة مع لجان الصيانة والمشتريات لإدامة وتوفير المتطلبات اللازمة واستقدام الجهات المختصة للقيام بالأعمال المطلوب اجراء اعمال صيانة لها ..